أخبار العالمتوب

الحريديم يتظاهرون ضد نتنياهو.. اعرف السبب

تظاهر المتشددون اليهود “الحريديم” في القدس المحتلة اليوم الأربعاء حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية.

يأتي ذلك احتجاجا على مساعي حكومة نتنياهو لإلزامهم بأداء الخدمة العسكرية.

Ultra-Ortodox Jewish men and boys protest against attempts to change government policy that grants ultra-Orthodox Jews exemptions from military conscription in Jerusalem February 26, 2024. REUTERS/Ronen Zvulun

من هم الحريديم

اليهود الحريديم هم اليهود المتدينين الذين يحافظون على نمط حياة بعيد عن الحياة الحديثة عامة. المعنى الدقيق للحريديم هي “الخائفين من الله” لكن عادة ما يطلق عليهم بالعربية اسم “المتدينين المتشددين”.

هنالك مجموعات وتيارات حريدية داخلية كثيرة، لكنهم يتميزون عادة بلباسهم الأبيض والأسود والذي يعكس أسلوب اللباس في العالم ما قبل الحضارة.

يعتبر اليهود الحريديم أنفسهم ونمط حياتهم استمرارًا مباشرًا لليهود من فترة ما قبل الحداثة

بايدن يوبخ نتنياهو

وفي سياق متصل، وجّه الرئيس الأمريكي جو بايدن واحدة من أشد انتقاداته لتعامل إسرائيل مع الحرب في غزة خلال مقابلة بثت الثلاثاء، واصفًا نهج رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه الصراع بأنه “خطأ”، داعيًا إلى وقف القتال.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قال بايدن في المقابلة “حسنًا، سأخبركم، أعتقد أن ما يفعله نتنياهو هو خطأ.. أنا لا اتفق مع نهجه.

وحول استهداف موظفي الإغاثة التابعين للمطبخ المركزي، أضاف: أعتقد أنه من المشين أن يتم استهداف تلك المركبات الأربع أو الثلاث بطائرات بدون طيار ،ولم يكن الأمر كما لو كانت هناك قافلة تتحرك هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى