أخبار العالمتوب

إسرائيل تغتال صالح العاروري “قيادي حماس” بـ معقل حزب الله

اغتالت إسرائيل- قبل قليل- اليوم الثلاثاء، القيادي بحركة حماس صالح العاروي نائب رئيس المكتب السياسي للحركة بالضاحية الجنوبية ببلدة معوض ببيروت،مع إثنين من مرافقيه من خلال مُسيرة إسرائيلية.

وتسببت الضربة الإسرائيلية بأضرار مادية كبيرة وتدمير بعض المباني المجاورة، حيث تم استهداف المبنى السكني المقيم فيه، بجانب مصابين عدة كانوا بالمكان لحظة الضربة حيث تم استهداف طابقين من المبنى لتأكيد وفاته ومن معه.

ويُعد العاروري ،الرجل الأكثر قربًا لحزب الله بالضاحية الجنوبية اللبنانية معقل حزب الله.

وكان يجهز العاروري لتكوين جناح عسكري قوي لحماس في لبنان وهو ماجعل إسرائيل تعجل باغتياله بجانب دوره في الإعداد والتجهيز لعملية طوفان الأقصى التي تسبب في مقتل عدد من الإسرائيليين وأسر عدد كبير منهم ومازالت الحرب في غزة مشتعلة بسبب هذه العملية.

و وقع انفجار مساء اليوم الثلاثاء في ضاحية بيروت الجنوبية، وكانت قد تضاربت المعلومات بين انفجار سيارة مفخخة، وبين استهداف مسيرة للسيارة المنفجرة أومسيرة استهدفت شقة بالضاحية الجنوبية.

وأكدت مصادر مقربة ومطلعة أن المستهدفين حوالي أربعة ليس من بينهم قادة من الصف الأول لقيادة حماس أو الجهاد الإسلامي الفلسطيني وربما يكون قادة عسكريين من حزب الله أو فلسطينيين ميدانيين منتمين لحركة حماس.

يذكر أن قادة من حماس الكبار والجهاد الإسلامي يقيمون في الضاحية الجنوبية التي تقع ضمن منطقة حزب الله

وتعد الضربة الإسرائيلية ضربة قاصمة لحزب الله إذ قامت قواته بضرب مواقع إسرائيلية على الحدود بين لبنان وإسرائيل وتسبب ذلك في مقتل مايقرب من 200 من افراد حزب الله، مع مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت إسرائيل قد أكدت قبل أيام باغتيال قادة حماس والجهاد داخل وخارج فلسطين وفي كل مكان بجانب قادة حزب الله.

يذكر أن حزب الله كان سيقيم مؤتمرا جماهيريا غدا ” الأربعاء” بحضور قادة حزب الله وكان العاروري سيقابل زعيم حزب الله حسن نصر الله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى