توبرياضة

النائب محمد فؤاد : مخالفات الأولمبية تسببت في تجميد الأثقال دوليا.. ويتساءل من يحمي حطب

تحدث النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن مخالفات اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب،وقال إن المخالفات تسببت في تجميد عضوية اتحاد رفع الأثقال المصرى دوليًا.

وأضاف فؤاد، في تصريح لفضائية”القاهرة 24“، أنه في وقت سابق، اتخذت لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان قرار بضرورة تحويل المخالفات للنيابة، مشيرًا إلى أن عندما جاء الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الحالي، استمرت أعمال اللجنة، وتم تقديم طلب استجواب للوزير الشباب والرياضة بخصوص اللجنة الأوليمبية.

وأكد عضو مجلس النواب، إنه تم بالفعل تنفيذ قرار النيابة بالتحقيق مع رئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب، وكان يحاول أن يبحث عن جواب من وزارة الشباب والرياضة بأثر رجعي في أمور حدثت في عهد وزير سابق، موضحًا أن هذا يدل أنه اقر بالمخالفات.

وتساءل فؤاد، خلال لجنة الشباب والرياضة، عن تكاسل الوزارة عن القيام بدورها ومحاسبة المقصرين خاصة رئيس اللجنة الأوليمبية، متسائلا عن من يحمي هشام حطب؟.

هذا الجدل أثار جدًلا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”

يذكر أن ناقشت لجنة الشباب والرياضة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد فؤاد، حول تراخي اللجنة الأوليمبية، واللجنة المصرية لمكافحة المنشطات في أداء عملها، ما تسبب في تجميد عضوية اتحاد رفع الأثقال المصرى دوليًا.

وقال النائب محمد فؤاد، خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة لمناقشة طلب الإحاطة بحضور الوزير أشرف صبحي، أن تراخي اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، واللجنة المصرية لمكافحة المنشطات في أداء عملها، تسبب في تجميد عضوية اتحاد رفع الأثقال المصرى دوليًا وتجميد عضويته لمدة عامين إلى جانب تغريمة 200 ألف دولار، وذلك بناءً على توصية من قبل اللجنة الخاصة بمكافحة المنشطات.

وأشار فؤاد، إلى أن هذة الواقعة ليست الأولى من نوعها، ففي عام 2016، كان قد صدر قرار بإيقاف مصر لمدة عامين بسبب اكتشاف 7 حالات إيجابية، أثناء مشاركة منتخب الناشئين في البطولة الإفريقية بمصر، وترتب على هذا حرمان كل اللاعبين واللاعبات المصريين من خوض منافسة التأهيل لأوليمبياد طوكيو 2020.

وأكد فؤاد، أن اللجنة الأوليمبية هي المسئولة كليًا، وبشكل مباشر عما حدث وفقًا للمادتين 36 و37 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وعلى الرغم من ذلك لم يتم محاسبة رئيس اللجنة عن هذا الإهمال والتراخي من قبل وزارة الشباب الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى