أخبار اليوم

 جندي إسرائيلي يعترف .. اتبول على نفسي من الرعب و كوابيس تطاردني ليلًا

تصريحاته كانت مصدر دهشة واستغراب من أعضاء الكنيست الإسرائيلي، الذين استمعوا لشهادته حيث بدا  مرتبكا ومهزوزا وكأن الموت يلاحقه في كل مكان” كالذي يغشى عليه من الموت”

الجندي الإسرائيلي أفيخاي  ليفي، الذي انسحب من معارك غزة، عقدت له جلسة استماع بالكنيست فور عودته من القطاع، معترفًا باعترافات صادمة ومؤلمة حيث قال:

أتبول على نفسي

أتبول على نفسي من الرعب ليلًا.. و “أتخيل الآن أن قذائف ” آر بي جي ” تطير فوق رأسي.. وأتخيل نفسي داخل الجرافة وأقاتل وأشم رائحة الجثث.

واستطرد : أتبول على نفسي خلال نومي من الخوف.. وإذا لم أشرب زجاجة كحول فلا أتمكن من النوم، محملا المسئولية لما حصل له ولرفاقه للحكومة الإسرائيلية، قائلا إن هذه الحكومة تخلت عنا في الحرب.

وأضاف: أقوم بجمع الجرحى بيدي هاتين.. أين أنتم؟.. تتكلمون عن المعاقين الجدد.. في الوقت الذي يوجد فيها معاقون هنا.. وهناك العشرات منهم تم التخلي عنهم.. أنا أتكلم عن نفسي تم التخلي عني.

تلطخت يدي بالدماء

وأضاف خلال اعترافاته: قتلت رجالاً بيدي من أجلكم وأنتم تقولون إن الإرهابيين تلطخت أيديهم بالدماء.. أنا قتلت من أجلكم أكثر من 40 إنسانًا.. والآن لا يُعطى لي حتى العلاج النفسي.. أنا أشتكي بسبب الصدمة التي عشتها، أنا أتبول على نفسي ليلًا.. إنهم يأتون في كوابيسي ويسألون: لماذا قتلتنا..؟.

تصريحات الجندي الإسرائيلي تزامنت مع فيديوهات أخرى لانسحاب جنود لواء “جولاني” من الحرب بعد تكبدهم خسائر كبيرة، لكن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، علق على انسحاب لواء جولاني قائلا: “إنها استراحة محارب”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى بصفوفه في معارك غزة إلى 458 منذ بدء الحرب.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة حتى الآن 20057 قتيلا، أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 50 ألف جريح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى