توبرياضة

مانشستر سيتي بطلاً لكأس العالم للأندية في ليلة تحطيم الأرقام التاريخية

نجح فريق مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا في التتويج ببطولة كأس العالم للأندية المقامة في السعودية وتختتم الليلة 22 ديسمبر.

حيث حقق السيتي الفوز بنتيجة ( 4_0) علي نظيره فلومينينسي البرازيلي في المباراة التي جمعتهما علي ملعب “الجوهرة المشعة” مساء اليوم ضمن منافسات نهائي كأس العالم للأندية.

أرقام تاريخية من تتويج مانشستر سيتي بطلا لكأس العالم للأندية

أأصبح مانشستر سيتي أول فريق انجليزي يحقق لقب كأس العالم للأندية من اول مرة : بعدما فشل مانشستر يونايتد في حصد اللقب عام 2000، وليفربول في عام 2005، وتشيلسي في عام 2012.

كما حطم مانشستر سيتي رقمًا قياسيًا بعدما شهدت الثواني الأولى من لقاء مانشستر سيتي وفلومينيسي تسجيل الفريق الإنجليزي هدفًا مبكرًا عن طريق جوليان ألفاريز، بعد 41 ثانية، ليبصم بذلك على رقم قياسي في تاريخ البطولة.

وبات هدف ألفاريز لاعب مانشستر سيتي ضد فلومينيسي في الثانية 41 هو الأسرع بتاريخ بطولة كأس العالم للأندية منذ انطلاق نسختها الأولى حتى عام 2023.

كما أصبح «جوارديولا» أول مدرب يفوز بأربعة ألقاب في مونديال الأندية، ليفك الشراكة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ، الفائز باللقب ثلاث مرات، وذلك بعد أن قاد برشلونة إلى تحقيق اللقب مرتين في عامي 2009 و2011، وحصده مع بايرن ميونخ في عام 2013، وتوج اليوم مع السيتي بلقبه الرابع علي المستوي الفردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى