أخبار العالم

بلينكن: إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية يتطلب أمورًا صعبة

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في حديث مع نظرائه البريطاني ديفيد كاميرون والفرنسية كاثرين كولونا والألمانية أنالينا بيربوك التزام الولايات المتحدة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ورغم تصريحات بلينكن بهذا الالتزام إلا أنه عاد وأكد أن إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية يتطلب أمورًا صعبة دون تعريف ماهية الأمور الصعبة.

وأكد بلينكن لنظرائه في بريطانيا وفرنسا وألمانيا أهمية الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وقال بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميللر، أن الوزير الأميركي شدد أيضا على ضرورة الحيلولة دون اتساع الصراع في قطاع غزة.

وأدان بلينكن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، ودعا شركاء الولايات المتحدة إلى التعاون من أجل تعزيز الأمن البحري.

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت من أن إسرائيل لن تتسامح مع تهديدات الحوثيين ومحاولات الهجوم على ميناء ومدينة إيلات.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن جالانت أثناء جولته على متن سفينة حربية إسرائيلية في ميناء إيلات قوله: إذا استمر الحوثيون في استفزازنا، وحاولوا مهاجمة إيلات بالصواريخ أو وسائل أخرى، نعلم ما ينبغي القيام به، والجيش الإسرائيلي جاهز لتنفيذ أي مهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى