رياضة

فيفا يكشف عن مفاجآت مونديال الأندية 2025

تحدث الفرنسي أرسين فينجر رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا “، عن الجديد في بطولة كأس العالم للأندية والذي سيظهر بثوبه الجديد 2025، والتخطيط والاهتمام الكبير بهذه البطولة الحديثة في ثوبها الجديد.

وقال فينجر النظام الجديد سيكون له تأثير إيجابي كبير، والذي يبدأ في عام 2025، بمشاركة 32 فريقا من مختلف قارات العالم.

وقال فينجر في تصريحات نقلها المركز الإعلامي لـ الفيفا ،أعتقد أن القوتين الرئيسيتين في لعبتنا هما المنتخبات والأندية، وهناك وجهة نظر منطقيه وراء التفكير في تنظيم كأس العالم للأندية بشكل مشابه لكأس العالم للمنتخبات، وسيكون لتلك البطولة تأثير إيجابي كبير على الأندية.

زيادة موارد الأندية

وقال :سيزيد من موارد الأندية في جميع أنحاء العالم للتطوير والمنافسة،و في أوروبا نحن محظوظون، ولكن من الواجب علينا أن نجعل كرة القدم عالمية حقا.

وأضاف: هذا يخلق فرصة لمختلف الأندية للتقدم، وهذا هو الهدف الحقيقي، وستوفر تلك الخطوة المزيد من الفرص للاعبين من جميع أنحاء العالم للمنافسة على أعلى مستوى مشيرًا إلى أنه يشعر بمحبي كرة القدم و رؤية أنديتهم تتنافس على الساحة العالمية.

زحمة المباريات.. ولكن

واعترف بأن روزنامة المباريات مزدحمة، لكن هذه مسابقة ستجري كل 4 سنوات وبالطبع يجب احترام فترة الراحة أثناء المسابقة وبعدها الطلب الكبير على تلك المسابقات الكبرى في كرة القدم سيعمل على تحقيق الدعم الكافي لها.

واستطرد بالنسبة للاعبين، فقد تحسنت الرعاية الصحية لهم بشكل كبير خلال العشرين عاما الماضية، ذلك بالنظر إلى الوقاية من الإصابات، والتعافي، والتغذية، والتقدم في التكنولوجيا الطبية، و لا سبيل لمقارنة ذلك لما كانت عليه من  قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى