أخبار مصرتوب

رسالة أسامة كمال لـ وزيري خارجية بريطانيا و ألمانيا ردا على مقال صنداي تايمز

علق الإعلامي أسامة كمال، على مقال وزيري خارجية بريطانيا وألمانيا في جريدة صنداي تايمز و الذي دعا إلى إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة، زاعمون التطلع لتحقيق سلام للأجيال القادمة .

قال “كمال” خلال برنامجه مساء dmc المذاع على قناة dmc، إن المقال مليء بالمفاجآت التي وصفها بالمرعبة نظرا لكونه يمثل اعترافا من قوى حليفة لدولة الاحتلال بشأن وقوع ضحايا مدنيين كثر خلال الحرب على القطاع .

و استكمل : “عميان ماشى ؟ مش شايفين حقايق بتنقلها تليفزيونات بريطانيا و ألمانيا ؟ عظيم وعادى إنما طيب لماذا تسكتون ؟ ما تاخد واجبك وتروح ؟ مش عيب ؟ كتير خدوا واجبهم وروحوا ؟ خروج وزيرين من دولتين كبار للترويج للي بيحصل في غزة على مرأى ومسمع من عالم صامت، هدفه إيه؟” .

و ذكر أسامة كمال  أن تصريحات الوزيرين في المقال المشار إليه تستفز مشاعر الفلسطينيين قائلا : “فيه قصيدة مصرية لشاعرنا جمال بخيت بتقول دين أبيهم اسمه أيه ؟ مش عارف هل سمعوها ” .

وفي رسالة شديدة اللهجة للوزيرين قال : “بلاش تستفزون المزيد من المواطنين حول العالم ، كفى تهييج في إسرائيل، لم يبق شيء في غزة أيها السادة إلا الأكاذيب و القتلى و الجرحى و بس.. لا وقود، لا علاج “.

الجدير بالذكر أن  وزيري خارجية بريطانيا و ألمانيا كتبا مقال مشترك لصحيفة ” صنداي تايمز ” البريطانية نشر،، قالا فيه : “يجب علينا أن نبذل كل ما في وسعنا لتمهيد الطريق لوقف دائم لإطلاق النار، مما يؤدي إلى سلام مستدام، وكلما تم ذلك مبكرا، كلما كان أفضل، فالحاجة ملحة”، وأضاف المقال أن “عددا كبيرا جدا من المدنيين قتلوا “.

و قال الوزيران : “هاجمت حماس إسرائيل بوحشية، ولا تزال تطلق الصواريخ لقتل المواطنين الإسرائيليين كل يوم، ويجب على حماس أن تلقي سلاحها ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى